Neon White

Ibrahim مارس 18, 2023
كلمة
نبذة عن المقال: من تطوير Angel Matrix حيث صدرت على منصة الـPC و PS4/5 و Nintendo Switch في تاريخ 16 يونيو 2022.
-A A +A

دائمًا ما تدفعني ألعاب الـSpeedrunning لأداء أفضل مستوى بفترة وجيزة، ولكن غالبًا ما تتلاشى هذه الإرادة تدريجيًا فور إفلاس اللعبة من الأفكار بعد كشفها لجميع أوراقها ومزاياها لتقع ضحيّة التكرار بساعاتها الأخيرة. Neon White، مُغردةً خارج السرب عن أقرانها، نقشت اسمها بمستواها الرائع ضمن أسمى عناوين هذا النوع من الألعاب بتقديم ممتاز يُشعرك بالتحدي والتنويع مع كل مرحلة، حيث سأتحدث تباعًا عن مدى إبداع المطور Angel Matrix في صنع أحد أكبر مفاجآت العام الماضي.

القصة

تروي اللعبة حكاية بقالب حياة ما بعد الموت، حيث يُستدعى أفراد من الجحيم يُلقبون بـNeons بهدف إبادة الشياطين في الجنة مما يعزز فرصتهم للمكوث في نعيمها. تركز القصة على شخصية White بعدما بُعث فاقدًا لذاكرته محاطًا بمجموعة Neons كان على علاقة بهم في حياته السابقة.

قالب القصة لا بأس به، ملائم لأسلوب اللعب وفكرة اللعبة ككل. ولكن، كانت الحلقة الأضعف في Neon White. حوارات كارثية، سيئة بشكل فظيع، سخيفة وغير مضحكة، ردات فعل وشخصيات مستفزة. ليتهم حسّنوا من هذا الجانب قليلًا ليُصبح مقبولًا على أقل تقدير، بدلًا من إجباري على تخطّي معظم الحوارات المريعة والمشاهد الرديئة. لن أطيل كثيرًا بالحديث عن القصة، لأن جوهر التجربة يكمن في أسلوب اللعب! 

أسلوب اللعب

بسيطة في فكرتها، كبيرة في تطبيقها. تقدّم اللعبة مجموعة مراحل باركور يتعيّن عليك فيها القضاء على جميع الشياطين في أقصر مدة زمنية ممكنة لتحصل على نقاط ترفع من مستوى White، والأهم من ذلك لتتغلب على الأرقام القياسية لأصدقائك. يمتلك White الكاتانا الخاص به دائمًا، حيث يحصل على أسلحة أخرى خلال التقدم بالمرحلة. تُعطى الأسلحة على هيأة بطاقات، ولكلّ واحدٍ منهم استخدامان؛ الإطلاق الناري والتضحية بالبطاقة لتنفيذ مهارة معينة كالقفز أو إطلاق حبل أو السقوط بسرعة وإلى آخره.

تقديم البطاقات ومزاياها يأتي على نحو تدريجي، تبدأ باستعمالها بشكل بسيط في المراحل حتى تُصبح مهمة لمواقف أكثر تعقيدًا. وعندما تشعر بأنك أتقنت استعمال البطاقة بظروف متعددة، تسدل اللعبة الستار عن بطاقة أخرى جديدة لتوظفها برفقة البطاقات السابقة في مواضع أكثر تنويعًا وصعوبة. وبذلك، تستمر اللعبة بتقديم مراحل متصاعدة المستوى بمتعة وإدمان غير طبيعيين يدفعونك دائمًا لتقديم أفضل ما لديك وبفترة وجيزة.

المراحل بدورها خدمت فكرة أسلوب اللعب والبطاقات بشكل مثالي. حرية كبيرة في إنهاء المراحل مع إختلاف جيّد في التصميم مما يعزز في تنويع استخدام البطاقات وفقًا للظروف الراهنة والأعداء. الباركور ممتع جدًا في Neon White مع سلاسة وخفّة ممتازة، المباني من حولك بتفرّعاتها وأزقّتها وتوزيع الأعداء يجعلون من كل مرحلة تجربة جديدة.

للأسف اللعبة تتضمن زعيم واحد فقط، تواجهه لمرات متعددة على مدار القصة. ولكن، جميع المواجهات رائعة! أفكار مذهلة وتحدّي ممتع للغاية، قتال سريع الرتم ويتطلّب خفّة حركة وتصرّف. المرحلة من حولك تعزز من المتعة، تكتل الشياطين من حولك تُثير الربكة، تنوّع البطاقات وظروف استخدامها في قمّة الإبداع، كل ذلك يؤدي لعيار عالي من الأدرينالين. أنا راضٍ عن المستوى الجيّد لهذه المواجهات، ولكن تمنيّت مواجهة زعماء آخرين وبعددٍ أكثر من ذلك. 

الجانب الفني

التوجه الفنّي للعبة ليس بمميّز، وملائم للثيم العام لـNeon White. مظهر المباني في المراحل بسيط التصميم مظهريًا ولكن ممتاز عمليًا، يغلبه اللون الأبيض تحت سماءٍ صافية حيث تذكرني كثيرًا بلعبة Mirror's Edge. تصميم أشكال الشخصيات جميل والأقنعة أعطت طابعًا مميزًا لأشكال الـNeons القادمين من الجحيم. ومن الجانب الموسيقي، فقد قدّمت اللعبة ألبوم حماسي ومتناسق جدًا مع سرعة رتم اللعب حيث تستمر معظم عناصر اللعبة بدفع المتعة للأمام دائمًا.

شارك المقال وأمدحني

Ibrahim

الكاتب Ibrahim

قد تُعجبك هذه المشاركات

إرسال تعليق

0 تعليقات

8020110657669519505
https://bremustang.blogspot.com/