To the Moon

Ibrahim فبراير 25, 2023
كلمة
نبذة عن المقال: من تطوير Freebird Games بقيادة Kan Gao حيث صدرت على منصة الـPC و Nintendo Switch والهواتف الذكية في تاريخ 1 نوفمبر 2011
-A A +A

أعجبني

  1. قصة آسرة بما تعنيه الكلمة من معنى. رحلة قصصيّة عاطفية تغوص نحو الماضي بفكرة مميّزة وتطبيق مثالي، تسلسل بسيط الفهم مليء بالغموض ليدفعك نحو دوامة من التساؤلات منذ المقدمة ومرورًا بالرحلة الدرامية ممتازة الحبكة وصولًا للمشهد الأخير. لامس الكاتب Kan Gao قلوبنا بمغامرة صُنعت بإخلاص، وسُردت بحب. تفاصيل وإشارات عبقرية سواء من القصة أو البيئة المحيطة تُشعرك عند فِهمها بمدى روعة وترابط الحكاية والعالم. إبداع كتابي مذهل جعل من كلّ حدث ومشهد ذو تأثير فِعلي بالماضي والحاضر والمستقبل.
  2. شخصيات لطيفة ومحبوبة. علاقات معقّدة، تقف خلفها مجموعة شخصيات تربطهم علاقة وطيدة من الحب والإهتمام. أحببت على وجه الخصوص العلاقة الجميلة بين Johnny وRiver، وتعلّقت بهما أكثر بعد رؤيتهم يخوضان غِمار ومُعترك الحياة. كما أعجبني تعارض صفات Rosalene وWatts، حيث يتعيّن عليهما الانسجام سويًا على الرغم من إختلاف الفِكر والتصرفات. بالإضافة إلى حوارات لطيفة تُشعرك بدفء روابط جميع الشخصيات مع مواقف فكاهية وظريفة بشكل متوازن على مدار اللعبة.
  3. موسيقى تصويرية غامرة. ألحان رائعة أوصلت لنا مشاعر الخوف، الحزن، الفرح، الحب من كل مشهد حتى جعلت من الحكاية البديعة أكثر تأثيرًا. معزوفات البيانو على وجه التحديد كانت طاغية في الجمال، Hits Different. مزج الكاتب Kan Gao ألحانه مع القصة وكأنها قطعة واحدة متجانسة. 

لم يعجبني

  1. ألغاز مملة ومكررة طوال الوقت. في نهاية كل جزئية، يجب عليك النقر في أرجاء المنطقة بحثًا عن قطع منتشرة مطلوبة منك للمضيّ نحو الفصل التالي من القصة ثم يتبعها لغز آخر يطلب منك تقليب مربعات حتى تتضح صورة مخفية أمامك. فكرة ساذجة وغير ضرورية أبطأت رتم اللعب بشكل غريب، شعرت بأن المطور وضعها ليُسكت أفواه جماعة "لعبة خالية من عناصر اللعب". 

الخلاصة

أربع ساعات كفيلة بأن تُثبت براعة الكاتب والملحن المذهل Kan Gao في صنع رحلة قصصيّة غير مسبوقة، غنيّة بالمشاعر، ومغمورة بألحان موسيقية استثنائية. بسيطة التصميم والإمكانيات، ولكن عظيمة في عرضها وفكرتها. مغامرة قصيرة ذات تأثير مستحيل النسيان.

شارك المقال وأمدحني

Ibrahim

الكاتب Ibrahim

قد تُعجبك هذه المشاركات

إرسال تعليق

0 تعليقات

8020110657669519505
https://bremustang.blogspot.com/